Skip Ribbon Commands
Skip to main content

بيان صحفي

Cairo

23 مشروعاً يتنافسون على حصد جوائز سيتي سكيب  للمشروعات العقارية الأكثر تميزاً خلال 2017

تشكيل لجنة تحكيم خاصة بالمسابقة تضم خبراء مصريين وعرب لتقييم و دراسة جميع الترشيحات


أيام قليلة تفصلنا عن أضخم حفل جوائز للمشروعات العقارية الأكثر تميزاً خلال العام الجارى، حيث يتنافس 23 مشروعاً عقارياً على حصد جوائز معرض سيتى سكيب 2017 ، والذي يعد بمثابة مؤشر يرفع سقف معايير الاستدامة في  مجالي التطوير العقاري والتخطيط العمراني بالسوق المصرية بدء من  تطوير ناطحات السحاب و وصولا إلى إنشاء مدن متكاملة مستدامة.

وأعلن منظمو فاعليات مؤتمر ومعرض سيتى سكيب 2017، عن تشكيل لجنة تحكيم خاصة بالمسابقة مكونة من 6 أعضاء تضم 3 خبراء من مصر و 3 مختصين من دبي لتقييم و دراسة جميع الترشيحات إستعداداً للإعلان النهائي خلال حفل توزيع الجوائز الضخم، والذي من المقرر انعقاده في 28 مارس الجاري، تحت رعاية شركة "جيه إل إل" بفندق رويال مكسيم بالاس كمبنسكي بالقاهرة.

ويهدف الحفل لترسيخ ثقافة اﻟﺘﻤﻴﺰ واﻟﺮﻳــﺎدة  و الإبداع  في مجال التطوير العقاري والتخطيط والتصميم الحضري بالسوق المصرية.

وينعقد حفل الجوائز ضمن فعاليات معرض سيتى سكيب مصر ، والمقرر إقامته خلال الفترة من 31 مارس وحتى 3 إبريل بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات ، وسيتم اختيارالمشاريع الفائزة من 7 فئات مختلفة تشمل القطاع التجاري و قطاع الضيافة و القطاع الترفيهي و القطاع المجتمعي و القطاع الثقافي و القطاع السياحي و القطاع السكني.

وتضم قائمة المتنافسين على المشاريع السكنية القائمة على أرض الواقع، مشروع "أب تاون كايرو" المملوك لشركة «إعمار مصر»، والذي يعد أحد أبرز المشاريع متعددة الاستخدام المتربعة في أعلى نقطة على ارتفاع 200م عن سطح البحر وسط العاصمة المصرية القاهرة مع إطلالات بانوراميه رائعة على المدينة.

ويضم المشروع وحدات سكنية متميزة وعدد من المرافق الصحية وملعب الجولف متميز فضلاً عن الوحدات الإدارية والتجارية المتميزة، ومن المقرر أن تنتهي الشركة من حوالي 200 وحدة سكنية بنهاية 2017.

كما أن مشروع "إعمار سكوير" سيشكل إضافة مميزة لمشروع "أب تاون كايرو" ويمتد المشروع بطول شارع عريض ويتميز بملامح أحياء التسوق الراقية حول العالم مثل شارع روديو درايف في بيفرلي هيلز وشارع الشانزليزيه في باريس.

و قد تم ترشيح شركة اسبين للاستشارات والتطوير العقاري للتنافس على جائزة أحسن مشروع سكني تحت إطار التنفيذ من خلال مشروعها " القاهرة 111" و الذي صممه مكتب "برودواي، مايلن اند جنسلر"و يتميز بتخطيط عمراني يعكس استراتيجية التركيز على احتياجات العميل و التي من شأنها تغير مفهوم المعيشة بمدينة نصر من خلال التغلب على  الازدحام المروري و تقديم كافة المساحات  سواء تجارية أو إدارية أو طبية أو تجزئة و فناء بالطابق الأرضي وجراج للعربيات بالسطح.

و يتنافس ضمن مشاريع الضيافة و الترفيه القائمة على أرض الواقع "منتجع تلال العلمين" المملوك لمجموعة رؤية القابضة و الذي قام بتصميمة مكتب Ökoplan للاستشارات الهندسية ويقع المشروع بالساحل الشمالي على بعد 142 كيلو متر من الاسكندرية ويمتد بطول 1.5 كم على ساحل البحر ويضم 976 من ألفى فيلا وشاليه علاوة على 13 حمام سباحة و فندق و ملاعب رياضة.

 وقد تم تبني تقنيات مبتكرة بمشروع " منتجع تلال العلمين" لتعزيز الاستدامة ، حيث تتضمن تطوير محطة تحلية المياه، المصابيح LED، واستخدام التكنولوجيا الذكية لتتبع ورصد المجمع لزيادة المدخرات من الموارد الطبيعية.

و يتنافس ضمن المشاريع الادارية  القائمة على أرض الواقع مشروع "ذا بوليجون بيزنس بارك" والذي قام بتصميمه المكتب المعماري Wilkinson-Eyre ، والذى يعد أول مشروع من نوعه بويست تاون و تصميمه التقليدي الفريد يجعله واحد من أكثر المشروعات تفرداً في القاهرة.

وتعليقا على حفل الجوائز يقول توم رودس، مدير معرض سيتي سكيب مصر، "لدينا العديد من المرشحين في القائمة النهائية للمسابقة ومن المثير للإعجاب متابعة القطاع العقاري في مصر وما يمكن أن يقدمه خلال الفترة المقبلة"، لافتاً إلى أن هذه المشاريع العقارية القائمة على أرض الواقع وتحت إطار التنفيذ تعزز أهمية التصميم الذكي، والاستدامة المجتمعية والتخطيط الحضري مع الحفاظ على مستقبل البيئة المبنية في البلاد".

وتنطلق فعاليات معرض سيتى سكيب مصر العقاري خلال الشهر الجاري فى مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، بمشاركة أكثر من 90 عارضاً من الشركات العقارية، بينهم 20 من العارضين الجدد.

وتعد شركة مصر إيطاليا هي الراعي المشارك لهذا العام بالحدث وستقوم بتسليط الضوء على مجموعة من مشاريعها.

و يضم معرض سيتي سكيب مصر لهذا العام العديد من العارضين منهم: شركة العربية للتنمية العقارية "أركو"، وبالم هيلز للتعمير وباكت للتطوير العقارى، والتعمير للتمويل العقاري "الأولى"، وأريستو ديفلوبرز، وبيتا ايجيبت للتنمية العمرانية وبروج لإدارة العقارات، وكابيتال جروب بروبرتيز، والشركة المصرية الهندسية للتنمية والاستثمار العقاري، ومجموعة شركات البطل للإسكان والتعمير، وشركة إعمار مصر، ومجموعة طلعت مصطفى، ومجموعة رؤية،وInvest4Land (API Investment) ومدار للتطوير العقاري وPandora Investments Public Ltd وليبتوس للتنمية العقارية، وتطوير مصر،و ترندز للتسويق العقاري، ووادي دجلة للتنمية العقارية، والمزيد من العارضين.

لمزيد من المعلومات حول القائمة النهائية الكاملة للمرشحين زيارة الموقع التاليhttps://www.cityscapeegypt.com/en/Awards/Shortlist-Finalists.html :

نبذة عن سيتي سكيب:

يعتبر معرض سيتي سكيب مصر أحد الأحداث المملوكة لشركة إنفورما إكزيبيشنز. وتتولى إنفورما إكزيبيشنز تنظيم أكثر من 220 معرضًا تجاريًا واستهلاكيًا سنويًا في شتى أنحاء العالم. وانطلق معرض سيتي سكيب لأول مرة في عام 2002 في دبي. ومنذ ذلك الحين، حقق هذا الاسم نموًا كبيرًا ليصبح أضخم حدث عقاري على مستوى العالم ويضم تحت مظلته مجموعة من الأحداث في دول الخليج العربي والشرق الأوسط وآسيا وتركيا. ومنذ انطلاقه، استقبل معرض سيتي سكيب أكثر من 500 ألف متخصص ومستثمر عقاري من أكثر من 160