Skip Ribbon Commands
Skip to main content

بيان صحفي

Dubai

جيه أل أل  تطرح أداة جديدة لمقارنة بيانات الأسواق العقارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا


جيه أل أل، كبرى المجموعات العالمية للاستثمارات والاستشارات العقارية، مؤخراً عن تطوير أداة إلكترونية جديدة على شبكة الانترنت لمقارنة بيانات الأسواق العقارية استجابة لاحتياجات عملائها الراغبين في الحصول على مقارنة أوسع للبيانات الرئيسية لمختلف أسواق العقارات الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا). وتتيح هذه الأداة للمستثمرين والعملاء المستأجرين إجراء مقارنة سريعة لبيانات الإيجارات، والأسعار، والمشاريع الجديدة في شرائح الأصول العقارية الأربعة المختلفة وهي (المكاتب، والمحلات التجارية، والشقق والفلل السكنية، والفنادق) في خمسة مدن في المنطقة حيث تقع مكاتب مجموعة جيه أل أل وهي (دبي، وأبوظبي، والرياض، وجدة، والقاهرة).

وفي سياق تعليقه على طرح الأداة الجديدة، قال كريج بلومب، رئيس دائرة البحوث في شركة جيه أل أل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "ارتفعت أسعار البيع عموماً بنسبة أعلى من الإيجارات في سوق العقارات السكنية خلال العام الماضي. وكانت أقوى نسبة ارتفاع في أسعار البيع خلال الربع الثالث في دبي، حيث ارتفع متوسط أسعار الفلل السكنية بنسبة 34 في المائة خلال هذه الفترة. من ناحيته، بات سوق دبي العقاري قريباً من ذروة دورته الاقتصادية ورحب بالاستقرار الذي شهده خلال الشهور الأخيرة. وبينما ارتفعت الأسعار في كافة الأسواق التي ترصدها شركة جيه أل أل، انخفض متوسط الإيجارات فعلياً في بعض الأسواق مثل الفلل السكنية في مدينتي جدة والقاهرة".​

ومع تزايد أعداد المستثمرين والزبائن المستأجرين الباحثين عن فرص مثمرة في سائر أنحاء المنطقة، طوّرت شركة جيه أل أل أداة مقارنة إلكترونية بسيطة تسمح للزبائن بمقارنة بيانات عدد من مؤشرات الأسواق العقارية مثل الأسعار، والإيجارات، والمشاريع الجديدة. علماً بأن كافة هذه البيانات يتم جمعها من الأسواق العقارية ولا تزيل الحاجة إلى مزيد من التحليلات المفصلة الأخرى والتركيز على أصول معينة، وتوفر هذه الأداة الجديدة مؤشراً مفيداً عالي المستوى لمقارنة أداء الأسواق العقارية.