Skip Ribbon Commands
Skip to main content

بيان صحفي

KSA

مجموعة جيه أل أل توقع مذكرة تفاهم مع الغرفة التجارية بجدة لإطلاق مؤشر جيه أل أل – جيه سي سي آي جدة الفصلي


وقَّعَت كل من مجموعة جيه إل إل، كبرى المجموعات العالمية للاستثمارات والاستشارات العقارية، والغرفة التجارية بجدة ("جيه سي سي آي") أمس، مذكرة تفاهم حول جمع وتشاطر بيانات قطاع تجارة التجزئة في جدة.

 

وسوف تعمل جيه أل أل بصفة فريق خارجي مستقل يساعد لجنة قطاع تجارة التجزئة في الغرفة التجارية بجدة في جمع البيانات الخاصة بمؤشر "جيه أل أل – جيه سي سي آي" جدة لقطاع تجارة  التجزئة. وسوف يحسِّن المؤشر شفافية قطاع تجارة التجزئة في جدة من خلال جمع البيانات بشكل منتظم من أعضاء لجنة قطاع التجزئة في الغرفة التجارية بجدة والذين يمثلون كبرى شركات تجارة التجزئة ومراكز التسوق في المدينة. وسوف يتم إدراج تلك البيانات حصراً في التقرير الفصلي لمجموعة جيه أل أل بهدف تحسين البيانات المتوافرة عن تجارة التجزئة في جدة.

 

وفي سياق تعليقه على توقيع المذكرة، قال السيد/ جميل غزنوي، المدير الوطني والإقليمي لشركة "جيه أل أل" في المملكة العربية السعودية:

 

"تشكل مذكرة التفاهم هذه مبادرة مهمة لدعم تعزيز المزيد من الشفافية في قطاع تجارة التجزئة في جدة. ونحن سعداء بمشاركة الغرفة التجارة الصناعية بجدة والعمل معها يداً بيد في دعم هذه المبادرة المهمة للأسواق. وسوف تسهم البيانات التي سوف توفرها الغرفة بشكل كبير في إعداد تقاريرنا الفصلية وتشجعنا على استخدام المزيد من البيانات في إعداد تقارير مماثلة".

 

من ناحيته، قال عدنان مندورة، الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بجدة: "سوف يتيح لنا مؤشر "جيه أل أل – جيه سي سي آي" جدة لقطاع تجارة  التجزئة الجديد جمع البيانات من كبرى شركات تجارة التجزئة لتحسين الشفافية وتوافر البيانات الخاصة بمولات التسوق. ونحن سعداء بالعمل يداً بيد مع مجموعة جيه أل أل وتشاطر خبراتنا المتبادلة بالتزامن مع تعزيزنا للمعلومات المتاحة حول قطاع تجارة التجزئة في جدة".