Skip Ribbon Commands
Skip to main content

بيان صحفي

London

تعيين شركة جيه أل أل لبيع فندق جروفينور هاوس الواقع في بارك لين

أكبر فندق في مايفير يضم 494 غرفة نوم من بينها 74 جناحاً تم بيع الفندق من قبل في أكبر صفقة فندقية في تاريخ لندن على الإطلاق وتم تأجيره إلى شركة ماريوت إنترناشيونال وتبق على فترة الإيجار 37 سنة


​​​​​

تم تعيين مجموعة جيه أل أل للفنادق والضيافة باعتبارها الوكيل الوحيد لتسويق أكبر فندق فخم في لندن، فندق جروفينور هاوس المملوك لشركة جيه دبليو ماريوت، نيابة عن المدراء والحراس القانونيين المعينين بموجب قانون الملكية العقارية "LPA Receivers". أصبح الفندق الفخم ذو الخمس نجوم أكبر صفقة فندقية مسجلة في تاريخ لندن عند بيعه في 2010.

يضم الفندق التاريخي، الواقع في 86-90 بارك لين والمطل على هايد بارك، 494 غرفة نوم، بما في ذلك 74 جناحاً ويمتد على مساحة 56,700 متراً مربعاً بشكل إجمالي. تعد مرافق المؤتمرات والاجتماعات في الفندق من بين المرافق الأكثر شمولية في لندن، حيث تضم مساحة 5660 متراً مربعاً عبر 31 موقعاً، بما في ذلك الغرفة الكبرى، وهي أكبر غرفة مناسبات خمس نجوم في أوروبا. والفندق كذلك موطن لأشهر البارات والمطاعم في لندن، بما في ذلك جيه دبليو ستيك هاوس وتيراس، ومايفير كوريجان، وذا بارك روم آند لايبراري، وريد بار، وبوربون بار، وبارك لين ماركت. وقد خضع فندق جروفينور هاوس المملوك لشركة جيه دبليو ماريوت لأعمال تجديد بقيمة 135 جنيه إسترليني في عام 2008.

وقد علّق مارك وين سميث، الرئيس التنفيذي العالمي لمجموعة جيه أل أل للفنادق والضيافة قائلاً:

"إن فندق جروفينور هاوس المملوك لشركة جيه دبليو ماريوت هو أكبر فندق في مايفير حيث يضم 494 غرفة بمساحة داخلية إجمالية تبلغ 56,700 متراً مربعاً. كانت آخر صفقة فندقية في بارك لين قبل عامين ومع تعزز قيمة السوق منذ ذلك الحين، نتطلع إلى الانخراط مع المستثمرين في عملية تسويق مفتوحة. إن الفندق يتميز عن الفنادق النظيرة في بارك لين بفضل ما يشتمل عليه من مرافق هائلة لعقد المآدب وإقامة المناسبات، كما أن عقد إيجار ماريوت إنترناشيونال يعني أننا نتوقع أن يلقى الفندق إقبالاً من مجموعة عريضة من المستثمرين المحليين والعالميين".

الفندق من تصميم المهندس المعماري الشهير سير إدوين لويتينز من نيودلهي، وقد أصبح أول فندق في بريطانيا يوفر حمامات داخل الأجنحة ومياه مثلجة جارية في كل غرفة لدى افتتاحه في عام 1929. وقد تم تشييده على موقع جروفينور هاوس، المقر السابق لدوق ويستمنتسر، الملقب بجروفينور.