Skip Ribbon Commands
Skip to main content

بيان صحفي

Middle East

جيه أل أل تتصدر قوائم معهد "سوفيرين وِلث إنستيتيوت"  لشركات الاستشارات المالية في النصف الثاني من 2014


​​

صنَّف معهد "سوفيرين وِلث إنستيتيوت" (SWFI) مجموعة جيه إل إل، كبرى المجموعات العالمية للاستثمارات والاستشارات العقارية، على رأس شركات الاستشارات العقارية من حيث عدد الصفقات العقارية التي نجحت في ترتيبها، متقدمة بذلك على بنوك ماكّاري، وإتش إس بي سي، وسيتيجروب، وباركليز، وجيه بيه مورجان.​

وفي سياق تعليقه على النبأ، قال آرثر دي هاست، كبير مديري مجموعة إنترناشيونال كابيتال جروب، جيه أل أل: "يعتبر تصدر مجموعة جيه أل أل لقائمة معهد "سوفيرين وِلث إنستيتيوت" في النصف الثاني من عام 2014، شهادة كبيرة على الجهود المتفانية التي تبذلها فرق عمل الأسواق المالية في المجموعة في سائر أنحاء العالم بالنيابة عن زبائنها. ويأتي العمل بصفة فريق متكامل وعابر للحدود لتزويد زبائننا بخدمات عالمية مستمرة، على رأس أولوياتنا".

وأضاف قائلاً: "رغم التحديات القائمة في مختلف أنحاء العالم، بدءاً من تغيير السياسات النقدية ومروراً بتنظيم انتخابات حاسمة، وصولاً إلى انخفاض معدل نمو إجمالي الناتج المحلي الصيني، فنحن نعتقد أن محفزات الاقتصاد الكلّي التي تدفع بالاستثمارات إلى القطاع العقاري لا تزال قائمة. كما شهدت عمليات جمع الأموال نشاطاً قوياً عام 2014، حيث واصلت المؤسسات الاستثمارية تخصيص المزيد من الأموال بصفة استثمارات عقارية مباشرة بينما قامت الاقتصادات الصاعدة بتخفيف القيود المفروضة على تصدير رؤوس الأموال.

بدوره، يقوم معهد "سوفيرين وِلث إنستيتيوت" عبر قاعدة البيانات التي يمتلكها برصد تعاملات صناديق الثروات السيادية، وصناديق معاشات التقاعد وغيرها من الصناديق العامة. إضافة إلى ذلك، تشكل التزامات الصناديق جزءاً ضئيلاً من قاعدة بيانات تعاملات معهد "سوفيرين وِلث إنستيتيوت". وفي عام 2014، بلغ مجموع قيمة التعاملات العقارية لصناديق الثروات السيادية والصناديق العامة 44.5 مليار دولار أمريكي مقارنة مع 30.1 مليار دولار أمريكي عام 2013.



لمحة للسادة المحررين​​

تعتبر شركة جيه أل أل كابيتال ماركِتس مزوِّداً عالمياً متكامل الخدمات لحلول الترسمل لمستثمري وشاغلي العقارات. وتوفر معرفة الشركة العميقة بالأسواق المحلية والمستثمرين العالميين للزبائن أفضل الحلول المتاحة من نوعها، سواء كانت تتعلق بصفقات بيع أو تمويل أو إعادة تموضع أو استشارات أو عمليات إعادة ترسمل. وفي عام 2013 فقط أنجزت شركة جيه أل أل كابيتال ماركِتس ما قيمته 99 مليار دولار أمريكي من صفقات بيع الاستثمارات والديون والأسهم عالمياً. ويضم فريق شركة جيه أل أل كابيتال ماركِتس أكثر من 1300 خبير يعملون حول العالم.