Skip Ribbon Commands
Skip to main content

تاريخنا

​​​​​​​​​​​​​​

تاريخ JLL (جونس لانغ لاسالي)

من البدايات المتواضعة كشركة مزادات في لندن عام 1783، تطورت شركة جيه إل إل لتصبح أكبر شركات العالم وأكثر احتراماً في مجال العقارات التجارية والاستثمارات، والاحترافية، والبراعة في التنفيذ والعلاقات طويلة الأجل مع كل من العملاء والشركاء.

أنظر كيف تطوّرنا مع بقية العالم في هذا الفيديو التاريخي بالتسلسل الزمني. أو اقرء أهم أحداثنا في التاريخ الممتد لأكثر من 200 سنة بالسفر عبر القارات والتميز في الشركات الكبيرة والكثير من التقديرات أثناء هذه الفترة.

 

1783: ريتشارد ويستانلي يؤسس محلاً للمزادات في لندن ويتوارثه ابنه جيمس في عام 1806.

1939: من خلال إقامة الشراكات وبناء التحالفات الكثيرة، والتي لا يمكن إحصاؤها، تعرف شركة وينستانلي الآن بالأسماء الأخيرة لأعضائها الثلاثة الرئيسيين: جونس لانغ ووتون (JLW) وأبناؤه.

1945: وفي لندن المتضررة بالحرب العالمية الثانية التي دمرت سجلات العقارات، تولت جيه إل دبليو (JLW) بعمل شاق متمثل في توثيق الحدود والأملاك لآلاف القطع الأرضية. تمتلك شركة جيه إل دبليو التراخيص لتطوير وتعيين الوكالات، وهذا تضفي له مكاناً مرموقاً حيث تبدأ المدينة إعادة بنائها في عام 1954.

1957: تبدأ شركة جيه إل دبليو (JLW) توسعها العالمي بفتح المكاتب في أستراليا، بالتغلب على التقدير البدائي المتمثل في "طموحات واعدة ولكن المشاكل هائلة". وبالعمل من هذه القاعدة، توسعت الشركة في نيوزيلندا، وسنغافورة، وكوالالمبور، وهونغ كونغ وطوكيو. وأثناء هذه الفترة وفي أوروبا بالذات، توسع الشركة نشاطاتها في سكوتلندا، وأيرلندا وقارة أوروبا.

1968: عبر المحيط الأطلنطي في ايلباسو، تكساس، مجموعة صغيرة من المحترفين تشكل عقار IDC من أجل التقدم بالاحترافية التي كثيراً ما تحتاج إليه الأسواق. وتنمو شركة IDC سريعاً في السوق المحلية وتنتقل إلى شيكاغو، ونهائياً تغير اسمها إلى لاسالي بارتنرز (LaSalle Partners) وتصبح إحدى الشركات الأمريكية الرائدة في مجال الخدمات العقارية. وتصبح الشركة معروفة بعلاقاتها الطويلة مع العملاء.

1975: تفتتح جيه إل دبليو (JLW) مكتبها الأول في الولايات المتحدة بنيو يورك. طوال فترة السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، توسع كل من شركة جيه إل دبليو (JLW) و لاسالي بارتنرز (LaSalle Partners) وجودهما في الأسواق الجديدة عبر آسيا والمحيط الهادي، وأروبا والدول الأمريكية.

1997: تنتهي شركة لاسالي بارتنرز (LaSalle Partners) من عرضها للاكتتاب العام للسهم العام للشركة.

1999: في أكبر تحالف دولي في صناعة العقارات حصل لغاية الآن، تنضم شركتا جيه إل دبليو (JLW) و لاسالي بارتنرز (LaSalle Partners) مع البعض وتشكلان جيه إل إل (JLL). فالشركة الناتجة عن ذلك كانت – ولا تزال – شركة رائدة عالمياً في مجال خدمات العقارات التجارية وإدارة الاستثمارات.

2006: بدأت الشركة فترة النمو القوي بذاتها ومن خلال الشراءات. من بين الشركات الأربع الجديدة التي انضمت إليها في عام 2006 هي شركة سباولدينغ وسلاي (Spaulding and Slye)، التي تعتبر لاعبة رئيسية في مجال العقارات على الساحل الشرقي الأمريكي، بالإضافة إلى الشركات القوية الأخرى في إنكلترا وأسبانيا وأسواق في الشرق الأوسط.

كما أن اسم شركة جيه إل إل (JLL) وردت في السنوات الثلاث الأولى على التوالي في قائمة مجلة فوربس التي احتوت على أفضل 400 شركة كبيرة، وهي شركة خدمات العقارات الوحيدة التي حصلت على هذا الشرف. في السنوات اللاحقة اعتبرتنا مجلة فورشون والمنشورات في عدد من أسواقنا المحلية كأفضل مكان للعمل.

2007: وهي السنة الأخرى المليئة بنشاط التوسيع والتي شاهدت 15 عملية للدمج والشراء بما في ذلك الصفقة التي عملت على إنشاء شركة جيه إل إل الهند (JLL India)، أكبر شركة عقارية في الهند. وعلاوة على ذلك، حصلنا على شركة ابستريم (Upstream)، وهي شركة رائدة في استشارة الاستدامة في المملكة المتحدة ومستشار عقاري رائد في هولندا. وما زلنا نفوز بالجوائز التي تبرز قمية كبيرة لأعمالنا في مجال الطاقة والاستدامة من وكالة حماية البيئة الأمريكية.

2008: وتزيد عمليات الشراء تواجدنا في الصين، وتجعلنا أكبر مستشار التجزئة في ألمانيا، وتسمحنا بتوسيع حضورنا في أستراليا وسكوتلندا. فنحن الآن شركة عقارية رائدة في ألمانيا وهولندا، واللتان هما أكبر الأسواق العقارية في قارة أوروبا. في الولايات المتحدة الأمريكية، نملك شركة ذي ستاوباش (The Staubach)، وهي شركة رائدة في تمثيل المستأجرين. ويعزز هذا التملك حضورنا في الأسواق الرئيسية حول الولايات المتحدة الأمريكية بشكل ملحوظ، ويكسبنا صفة رائد السوق في خدمات القطاع العام ويزيد من قيمة عدد كبير من أعمالنا الأساسية.

2011 : نحن نؤسس أنفسنا كرائد وحيد في المملكة المتحدة وقارة إفريقيا بشراء شركة كينغ سترج (King Sturge) اللندنية. والصفقة تمنحنا التفوق وعمق الخبرة من شأنهما تعزيز مقدراتنا على توصيل الخدمات. علاوة على شركة كينغ سترج (King Sturge)، انتهينا من شراء ثماني شركات في عام 2011 داخل الولايات المتحدة، وجنوب إفريقيا، وأستراليا، وسنغافورة و اندونيشيا، بما في ذلك بروكون (Procon)، دي إس تي انترناشيونال (DST International) وكيستون بارتنرز (Keystone Partners). وفي أثناء ذلك كنا لا نزال نفوز بالجوائز، بما في ذلك جائزة فورشون لأكثر الشركات إعجاباً في العالم لعام 2011.

2012: عمليات الشراء تشتمل على إم بي إس بروبرتي (MPS Property) في يناير، جيه إي آر بارتنرز (JER Partners) في مارس وكريدو رييل ستيت (Credo Real Estate) و360 كوميرشيال بارتنرز (360 Commercial Partners) في يوليو. ​

2014: جيه إل إل (JLL) تقدم تقرير عائداتها التي تبلغ إلى 4 بلايين دولار، وتختار اختصار جيه إل إل (JLL) اسماً لها وتأتي بشعار جديد للشركة.